Lenny's Newsletter

بودكاست ليني: المنتج | النمو | حياة مهنية

خلف المنتج: NotebookLM | رايزا مارتن (مدير أول للمنتجات، الذكاء الاصطناعي في Google Labs)
0:00
-48:58
0:03
 المتحدث 1

مرحبا بالجميع. نحن هنا في بودكاست ليني.
0:05
 المتحدث 2

من الرائع أن أكون هنا. أنا مستمع منذ فترة طويلة.
0:09
 المتحدث 1

رائع جدا. حقا هو. نحن مضيفو عرض مختلف، Deep Dive.
0:13
 المتحدث 2

وأردنا فقط أن نقول شكرا. شكرا جزيلا وضخما للجميع. كل من كان يستمع.
0:18
 المتحدث 1

نعم، على محمل الجد، لقد كان لا يصدق. فقط لا يصدق. وشكراً لليني على استضافتنا.
0:23
 المتحدث 2

لقد أذهلتنا الاستجابة حقًا وجميع العروض التي قدمتموها لنا جميعًا على NotebookLM، حتى تلك التي تطلق الريح. تذكر ذلك؟
0:30
 المتحدث 1

أوه نعم، كان ذلك شيئا. تعلمت الكثير عن ذلك.
0:33
 المتحدث 2

أعتقد أنها بالتأكيد تجربة تعليمية للجميع.
0:36
 المتحدث 1

لكننا نتعلم بجانبك.
0:38
 المتحدث 2

بالضبط. التعلم والنمو.
0:40
 المتحدث 1

ونحن سعداء أنك على طول الرحلة.
0:42
 المتحدث 2
 إذن نعم، استمر في الاستماع؟
0:43
 المتحدث 1

استمر في الاستماع وابق فضوليًا. نحن نعد بمواصلة الغوص العميق ونقدم لك المزيد في المستقبل.
0:52
 المتحدث 2
 ابق فضوليا.
0:54
 ليني راتشيتسكي

إذا كنت في حيرة من أمرك بشأن ما سمعته للتو، فلا تقلق، فسيكون كل شيء منطقيًا قريبًا جدًا. ضيفتي اليوم هي رايزا مارتن. Raiza هي قائدة منتج لمنتج يسمى NotebookLM، وهو أحد أكثر منتجات الذكاء الاصطناعي الجديدة المبهجة والإلهامًا والتي تم احتضانها داخل Google Labs. وهذا المنتج هو المكان الذي جاءت منه المقدمة التي سمعتموها للتو.

في محادثتنا، تشارك رايزا كيف أصبح NotebookLM، وكيف أصبح جيدًا جدًا، والتكنولوجيا التي كانت ضرورية لجعل ذلك ممكنًا، وكيف يعمل الفريق داخليًا، وكيف تم احتضانه على وجه التحديد داخل Google Labs ومن وقت الفريق الذي يبلغ 20% ، بالإضافة إلى مجموعة من حالات الاستخدام الممتعة والمجنونة التي شاهدتها وإلقاء نظرة على الاتجاه الذي يتجه إليه المنتج على المدى الطويل.

لقد كانت هذه محادثة ممتعة وفي الوقت المناسب وأنا متحمس لنشر حب NotebookLM. إذا استمتعت بهذا البودكاست، فلا تنس الاشتراك فيه ومتابعته على تطبيق البودكاست المفضل لديك أو على YouTube. إنها أفضل طريقة لتجنب فقدان الحلقات المستقبلية وتساعد البودكاست بشكل كبير. وبهذا، أحضر لك رايزا مارتن.

رضا، مرحبا بكم في البودكاست.
1:54
 رايزا مارتن

مرحبًا ليني، شكرًا لاستضافتي.
1:56
 ليني راتشيتسكي

ما هيك الذي استمعنا إليه للتو؟ ماذا كان هذا؟
2:00
 رايزا مارتن

كانت هذه نظرة عامة على الصوت من NotebookLM حيث تقوم بتحميل مصدر، أي مصدر، وسوف يقوم بإنشاء صوت تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي لك.
2:11
 ليني راتشيتسكي

تمام. لذلك بالنسبة للأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن NotebookLM، فقد انفجر الأمر بشكل أساسي على Twitter وLinkedIn. أعتقد أنه يذهل الكثير من عقول الناس. إنه يثير الكثير من الخيال حول ما يمكن أن يحدث في الذكاء الاصطناعي وما هي الإمكانات التي لدينا مع الأشياء التي تحدث.

وأردت أن أجعلكم تتحدثون عن تاريخ هذا المنتج، وإلى أين يتجه، وكيف أصبح رائعًا، وكل هذه الأشياء. ولذا شكرا للقيام بذلك. أعلم أن هذا النوع جاء في وقت قصير.
2:36
 رايزا مارتن

نعم، أعني أنني كنت متحمسًا للقيام بذلك على وجه الخصوص لأنني من أشد المعجبين بـ Lenny's، وأقرأ النشرة الإخبارية. أنا أحبه. سعيد جدًا بوجودي هنا.
2:46
 ليني راتشيتسكي

مذهل. ومن الواضح أن هؤلاء المضيفين هم أيضًا، وهو ما أحبه. بالمناسبة، أحب الإحراج الطفيف في نهاية محادثتهم، إذا أعاد الناس ذلك، فيمكنهم سماعه مرة أخرى لأنه مرتبط جدًا. أواجه أحيانًا مشكلة في إنهاء محادثة بودكاست ويقولون: "حسنًا، دعنا نقول بضعة أشياء أخرى وبعد ذلك، حسنًا، نكون قد انتهينا."
3:04
 رايزا مارتن

إنه أمر مضحك لأنني استمعت إلى الكثير من هؤلاء ولديهم عبارات جذابة يقولونها في النهاية، والبقاء فضوليًا هو أحد المفضلين لدي.
3:14
 ليني راتشيتسكي

حسنًا، اسمحوا لي فقط أن أسأل، هل هذا شيء طلبت منهم جميعًا القيام به أم أنه بمثابة خاصية ناشئة؟
3:20
 رايزا مارتن

ففي هذه الحالة، يعتمد هذا على ما يعتقدون أنه أنسب ما يمكن قوله في النهاية.
3:25
 ليني راتشيتسكي

حسنا، مثيرة للاهتمام. تمام. هذه الحلقة مقدمة لكم من شركة Explo، وهي شركة تغير قواعد اللعبة فيما يتعلق بالتحليلات التي تواجه العملاء وإعداد تقارير البيانات. هل يتوق المستخدمون إلى المزيد من لوحات المعلومات والتقارير والتحليلات داخل منتجك؟ هل سئمت من محاولة بنائه بنفسك؟

باعتبارك قائدًا للمنتج، من المحتمل أن تكون لديك هذه الطلبات في خريطة الطريق الخاصة بك، ولكن النضال من أجل تحديد أولوياتها أمر حقيقي. يمكن أن يستغرق إنشاء التحليلات من الصفر وقتًا طويلاً، ومكلفًا، وعملية صعبة للغاية. أدخل اكسبلو. Explo عبارة عن حل تحليلي مضمن ذو علامة بيضاء بالكامل تم تصميمه بالكامل مع وضع المستخدم الخاص بك في الاعتبار. البدء سهل.

يتصل Explo بأي قاعدة بيانات أو مستودع علائقي، ومن خلال وظائفه ذات التعليمات البرمجية المنخفضة، يمكنك إنشاء لوحات المعلومات وتصميمها في دقائق. بمجرد أن تصبح جاهزًا، ما عليك سوى تضمين لوحة المعلومات أو الإبلاغ في تطبيقك باستخدام مقتطف رمز صغير.

وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكن للمستخدمين النهائيين لديك استخدام ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Explo لإنشاء التقارير ولوحة المعلومات الخاصة بهم، مما يلغي طلبات بيانات العملاء لفريق الدعم الخاص بك. قم ببناء تجربة تحليلية ذات علامة بيضاء بالكامل وتضمينها في أيام. جربه مجانًا على explo.co/lenny. هذا هو EXPLO dot CO مائل ليني. هذه الحلقة مقدمة لكم من Sprig.

ماذا لو كانت فرق المنتج تعرف بالضبط ما يجب بناءه لتحقيق أهدافها؟ بدءًا من زيادة التحويلات وحتى تعزيز المشاركة، تتطلب هذه التحديات فهمًا عميقًا لمستخدميك، وهو أمر لا يمكنك الحصول عليه من تحليلات المنتج وحدها. تعرف على Sprig، وهي منصة لتجربة المنتج تعمل على توليد فرص مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين منتجك بشكل مستمر على نطاق واسع.

أولاً، تقوم Sprig بتسجيل تجربة منتجك في الوقت الفعلي من خلال الخرائط الحرارية وعمليات الإعادة والاستطلاعات ودراسات التعليقات. ثم يقوم الذكاء الاصطناعي الرائد في الصناعة من Sprig بتحليل جميع بيانات تجربة منتجك على الفور لإنشاء رؤى في الوقت الفعلي. يذهب Srig AI إلى أبعد من ذلك من خلال توصيات المنتج القابلة للتنفيذ لزيادة الإيرادات والاحتفاظ ورضا المستخدمين.

انضم إلى فرق المنتج في Figma وفي Notion من خلال الكشف عن فرص المنتجات المدعومة بالذكاء الاصطناعي على نطاق واسع. تفضل بزيارة sprig.com/lenny لحجز عرض توضيحي والحصول على بطاقة هدايا بقيمة 75 دولارًا. هذا هو SPRIG dot com slash Lenny. أريد أن أبدأ بتاريخ هذا المنتج فقط. أعتقد أنه بالنسبة للكثير من الناس جاء للتو من العدم.

إنه مثل، واو، من أين جاء هذا؟ هذا يذهل عقولنا نادرا ما يكون هناك شيء من هذا القبيل في الواقع. نادرًا ما يحدث ذلك مثلما بنيناه على مدار أسبوع ثم تم نقله عبر الإنترنت. تحدث فقط عن تاريخ NotebookLM والفريق الذي يقف وراءه.
6:00
 رايزا مارتن

نعم نعم. شكرًا لك. في الواقع، بدأ Notebook كمشروع بنسبة 20% كما كان الحال مع Google، كما اعتادوا. وهذا مضحك لأنني لم أكن لأسميها حتى 20% لأنها كانت أكثر من ذلك بكثير.

لذلك سأبدأ من وجهة نظري حيث كنت أقود مطبخ اختبار الذكاء الاصطناعي، والذي كان واحدًا من أول أشياء الذكاء الاصطناعي التي أطلقناها في Google. وأعتقد أن هذا كان قبل مرتين من عمليات الإدخال/الإخراج أو ربما ثلاثة الآن، في الواقع. أعتقد أنه كان في عام 22.

وكنت أقود هذا المشروع وأتذكر أنه كان هناك مشروع أصغر داخل Labs يسمى Talk to Small Corpus، وكانت هناك فكرة أنه يمكنك أخذ جزء من المحتوى واستخدام LLM للتفاعل معه. كنا نقول، حسنًا، هناك كتلة صلبة تبدو مثيرة للاهتمام.

كيف نستمر في تجديد هذا الأمر لجعله مفيدًا حقًا؟ وقد انضممت أنا فقط، مهندس وفي النهاية ستيفن جونسون.

وكان الأمر مضحكًا حقًا لأن الشخص الوحيد الذي كان في الواقع متفرغًا حقًا لهذا كان المهندس الذي يعمل على التكنولوجيا، وكان الجميع يجتمعون معًا، ويتناغمون حقًا، قائلين، "مرحبًا، هذا مثير للاهتمام للغاية كيف نجعل هذا أفضل؟"

لقد بدأ الأمر بالفعل بنسبة 20٪ ثم انفجر من هناك.
7:20
 ليني راتشيتسكي

من الجنون أن تكون أنت فقط، مهندس، ومن ثم ستيفن جونسون، أريد أن أتحدث عن دوره، كما لو أن مهندسًا واحدًا يمكنه بناء شيء مثل هذا، وأتخيل أن الأمر أكثر الآن بعد أن بدأ في الإقلاع أو ما هو هل يبدو الفريق مثل هذه الأيام تقريبًا؟
7:33
 رايزا مارتن

لقد انضم إلينا عدد أكبر بكثير من الأشخاص في الشهر الماضي، والكثير منهم كان بالفعل تحسبًا لخارطة الطريق المستقبلية. لكن حتى هذه اللحظة، أود أن أقول إنه لم يكن لدينا حتى 10 مهندسين. عندما أطلقناه بالفعل، عندما أعلنا عن مشروع Tailwind، أعتقد أنه كان لدينا ثلاثة فقط. كان لدينا ثلاثة مهندسين.

لقد كنت أنا، وكان لدينا مصمم، وكان لدينا ستيفن، وكان هذا كل شيء. وهكذا، حتى بين الفترة التي أجرينا فيها أول عملية إدخال/إخراج في العام الماضي وحتى الشهر الماضي، لم يكن لدينا سوى حوالي ثمانية مهندسين أو نحو ذلك.
8:09
 ليني راتشيتسكي

دعونا نتحدث عن النظرات العامة الصوتية، وتحديدًا هذا النوع من ميزات البودكاست. وأعتقد أن نظرة عامة على الصوت هو الاسم التقني، أليس كذلك؟ هل هكذا تصف الأمر؟
8:15
 رايزا مارتن
 نعم.
8:16
 ليني راتشيتسكي

تمام. يسمونه "الغوص العميق"، أليس كذلك؟ هذا مثل اسمهم للبودكاست.
8:18
 رايزا مارتن

إنهم يفعلون ذلك، نعم، هذا ما نسميه.
8:20
 ليني راتشيتسكي

كيف حدث ذلك على وجه التحديد؟ متى أصبح ذلك شيئا؟ وما هي بدايات ذلك؟
8:25
 رايزا مارتن

لقد أعلنا أننا قمنا بالفعل بمعاينة هذا في مؤتمر I/O هذا العام، أي في شهر مايو. والطريقة التي تم بها ذلك هي أن برنامج Notebook قد تم إطلاقه بالفعل. كان لدينا مجموعة من الناس يستخدمونه. لقد كانت واجهة الدردشة المستندة إلى المصدر وكنا ننظر بشكل أساسي إلى ما هي النماذج الجديدة التي خرجت من Google؟

كان لدينا الجوزاء 1.5 يخرج. كان لدينا كل هذه التقنيات الجديدة التي هي في الأساس ترقيات لنفس الشيء بشكل أساسي. وتساءلنا، ما هي بعض الطرق المثيرة للاهتمام التي يمكننا من خلالها تشغيل NotebookLM أو تحسينه؟

وأحد الأشياء التي بدأنا اللعب بها هو في الواقع فريق مختلف داخل Google، داخل Labs على وجه التحديد، كانوا يقولون، "مرحبًا، لدينا هذه النماذج الصوتية القوية حقًا، ما هو التطبيق الجيد حقًا لهذا؟ "

وذلك عندما بدأنا في المناقشة وقلنا، "مرحبًا، ماذا لو كان بإمكانك، بشكل أساسي ما تراه اليوم، تقديم القليل من المعلومات، ليس عليك القيام بالكثير. يمكنك فقط إدخال عنوان URL، قم بتحميل سيرتك الذاتية، وبعد ذلك سيولد لك شيئًا قد يكون غير متوقع، يمكن أن يكون مفاجأة؟"
9:36
 ليني راتشيتسكي

تمام. وهكذا بدأ الأمر، في الأساس كانت هناك تقنية نعتقد أنها قد تكون مثيرة للاهتمام حقًا. هل كانت هناك مشكلة كنت تحاول حلها مع هذا الفريق بهذه المبادرة؟ لقد كان ذلك داخل Google Labs، والذي أعلم أنه ربما يكون أقل شبهاً إلى حد ما، أننا بحاجة إلى تحقيق نتائج الأعمال.

ما هي الأطروحة أو المشكلة الأصلية التي كنت تسعى وراءها؟
9:51
 رايزا مارتن

لذلك هذا مضحك حقا. أتحدث عن هذا كثيرًا، خاصة عندما أتحدث مع رؤساء الوزراء الآخرين. أشعر أن الطريقة التي أبني بها المنتجات دائمًا هي أن أبدأ من المشكلة وأفكر في الحلول لحلها، وحلها للناس بطريقة ذات معنى.

وفي المختبرات على وجه الخصوص، نبدأ بالتكنولوجيا. وهو في الواقع مكان مثير جدًا للبدء حيث تريد، حسنًا، ما هي التطبيقات العملية لذلك؟ كيف أبدأ في العثور على الإجابة؟

وأعتقد أننا رأينا طرقًا مختلفة لذلك حيث تقوم فقط بوضع الأداة هناك، ودراسة كيفية استخدام الأشخاص لها، وأعتقد أن هذا نهج جيد، لكننا نحاول أن يكون لدينا المزيد من الفرضية حول ما هو شكل هذا الشيء للحصول على أقصى استفادة من التعلم منه.

لذا بالنسبة لميزة الصوت على وجه الخصوص، كانت الكتلة الموجودة هناك حقًا، كانت لدينا هذه القدرة على التفاعل مع النص، ولكن كان الناس يقولون، "لا يزال الإخراج دائمًا نصًا." وأنا في الواقع معجب كبير بطريقة الصوت بشكل عام، لذلك أستخدم الكثير من المدخلات الصوتية.

والإخراج الصوتي، لاحظت عندما كنت أجربه في وقت مبكر، أنه غير الكثير من الأشياء بالنسبة لي. إنه مثل، أوه، إنه يغير الطريقة التي أتفاعل بها مع التكنولوجيا، إنه يغير الطريقة التي أشعر بها تجاه التكنولوجيا. إنه يؤثر نوعًا ما على الطريقة التي أفكر بها في الوقت الفعلي خلال هذه العملية.

ولذلك فكرنا في ما هي الطريقة الجيدة لتقديم هذا للأشخاص حيث يمكنهم بسهولة الحصول على قيمته والحصول على القليل من المرح؟ لذلك أعتقد بالنسبة لي أن المتعة جزء كبير منها أيضًا، وهو مثل كيف نجعل هذا رائعًا؟

ونأمل أن نكون قد فعلنا ذلك هنا.
11:22
 ليني راتشيتسكي

بالنسبة لي، يبدو الأمر مشابهًا جدًا للحظة ChatGPT حيث كانت التكنولوجيا موجودة بالفعل، وكان لديهم نفس نموذج GPT الذي لا أعرف كم من الوقت، ولكن هذه الوسيلة الجديدة والطريقة الجديدة للتفاعل معها غيرت الطريقة التي يتخيلها الناس. فقط رأوا القوة على الفور.

وأشعر أن هذا مثال جيد على ما يحدث مرة أخرى حيث كانت التكنولوجيا موجودة فقط وهذه الوسيلة التي طورتها هي التي ألهمت الناس حقًا ليعجبوا بها، "أوه واو، لم يكن لدي أي فكرة عن أن الذكاء الاصطناعي كان يتمتع بهذه الجودة وأن LMs لقد حصلوا على هذا الخير." أي أفكار حول ذلك؟
11:55
 رايزا مارتن

نعم، أعتقد أن هذا يضرب تمامًا جوهر ما نحاول القيام به أيضًا، وهو الكثير من التكنولوجيا التي أشعر أنه يتعين عليك تشكيلها وتقريبها من الناس. وأعتقد أنه من المثير للاهتمام التكرار والتساؤل، "ما هو الشكل؟" قريبا سوف تصل إلى هناك.

إذا واصلت المضي قدمًا، أعتقد أنك ستصل في النهاية إلى شيء عندما ينظر إليه الناس، يقولون، "رائع، لقد فهمت ذلك." وهذا هو ما نبحث عنه دائمًا. لكنني أعتقد أن التكنولوجيا كانت موجودة في وجهة نظرك.

أعني أنه من الجنون أن أقول ذلك لأنه حتى مع ظهور روبوتات الدردشة الخاصة LLMs كما نعرفها اليوم، ومن ثم تقديم هذا النوع من التكنولوجيا الجديدة فوقها، فإننا نقوم بذلك لمدة عامين فقط، ولكننا بالفعل نستكشف العديد من الطرق المختلفة لاستخدامه.
12:46
 ليني راتشيتسكي

نعم، إنها فكرة غير بديهية ولكنها ذكية لجعل شيء ما بودكاست. دعونا نلقي نظرة على التكنولوجيا وراء هذا الشيء. لذلك هناك نوعان من الأسئلة التي أفكر فيها. الأول هو ما هي التكنولوجيا اللازمة للوجود ليكون هذا ممكنًا؟ وبعد ذلك، ما الذي فعلته لجعل هذا جيدًا جدًا؟

كيف قمت بتدريب هذا النموذج لإنشاء بودكاست بهذا الجودة؟ لذلك يمكننا أن نبدأ بالأول ثم ننتقل إلى الثاني.
13:12
 رايزا مارتن

نعم، أعني أن هذا سؤال عظيم. أعني حقًا أن نماذج Gemini قوية للغاية ونحن نستخدم Gemini 1.5 Pro كنوع من القاعدة لـ NotebookLM، ثم لدينا نموذج صوتي قوي فوقه، ونموذج صوتي فوقه.

لكنني أعتقد أن السر الحقيقي وراء ما يجعل هذا الأمر جيدًا حقًا هو شيء قمنا ببنائه، وهو استوديو المحتوى. وترى نوعًا ما دليلاً على ذلك داخل NotebookLM حيث عندما تفتح دليل دفتر الملاحظات، تم تصميم دليل دفتر الملاحظات لاتخاذ نهج مدروس تجاه المحتوى الذي قدمته له.

وما تحاول فعله حقًا هو أن تكون مفيدًا قدر الإمكان. فهو يوفر لك ملخصًا، ويمنحك أزرارًا حيث إذا نقرت عليها، فسوف يكتب لك شيئًا ما. والصوت جزء كبير من ذلك.

ولذلك كان هذا مثيرًا للاهتمام للغاية بالنسبة لنا لأنه كان علينا أن نفكر في الشكل الذي يجب أن يكون عليه هذا الصوت؟ إن الغوص العميق هو الشكل الأول الذي فكرنا فيه.

ولدينا في الواقع مهندس موهوب للغاية في فريقنا، اسمه أسامة، وهو الحرفي الحقيقي الذي يقف وراء التفكير في Content Studio والتفكير في ما يجعل شيئًا ما مرتبطًا حقًا بالناس بطريقة جذابة ومثيرة للاهتمام. لذا فإن استوديو المحتوى هو السحر الحقيقي هنا.
14:23
 ليني راتشيتسكي

إذن عندما تقول استوديو المحتوى، ماذا يعني ذلك؟ كيف يبدو ذلك في الواقع؟ ما هو استوديو المحتوى؟
14:30
 رايزا مارتن

لا يمكنني مشاركة الكثير حول كيفية عمل Content Studio، ولكن يمكنك أن تتخيل أنه نفس الشيء الذي يشغل جميع أجهزة NotebookLM، وهو أن هناك طرقًا مختلفة يمكنك من خلالها التفاعل مع بياناتك. قد ترغب في طرح الأسئلة والأجوبة داخل NotebookLM، ولكن هناك أماكن تريد فيها فقط الضغط على زر وإنشاء شيء جديد.

لذلك تم توصيل Content Studio.
14:47
 ليني راتشيتسكي

تمام. هذه هي الواجهة التي تستخدمها للتفاعل مع NotebookLM والمطالبات المختلفة والتوصيات المتعلقة بكيفية طرح الأسئلة و-
14:47
 رايزا مارتن
 نعم.
14:55
 ليني راتشيتسكي

حسنًا، فهمت. وبعد ذلك، فيما يتعلق بالطريقة التي يتفاعل بها هؤلاء المضيفون ويتحدثون على وجه التحديد، إذا استمعت إلى هذه الملفات الصوتية، يبدو الأمر كما لو كانوا يضحكون ويقولون، "هممم،" ويقاطعون بعضهم البعض قليلاً ويتفاجأون وقد فعلوا ذلك هذه التصريفات التي هي مدهشة حقا.

ما الذي كان عليك فعله لجعلهم يبدون بهذه الجودة؟ أعلم أنك قلت أنه لا يمكنك مشاركة الكثير من الأشياء، ولكن هل هناك أي شيء يمكنك مشاركته؟
15:20
 رايزا مارتن

أعني، هذا هو النموذج، وهذا هو النموذج الصوتي الذي نستخدمه. إلى جانب ذلك، تم تصميم Content Studio لإبراز أفضل ما في هذا النموذج. وأعتقد أنه عندما استمعنا إلى الكثير من المحاولات المبكرة التي قمنا بها، لم تكن جيدة تقريبًا.

ولذا كان علينا أن نستمع كثيرًا لمحاولة معرفة كيف نجعل النموذج يتصرف بهذه الطريقة؟ وهذا هو المكان الذي أعتقد أن السحر يحدث فيه.
15:46
 ليني راتشيتسكي

هذا مذهل. هل تستمعون جميعًا إلى مجموعة من حلقات البودكاست وتسمعون شيئًا حقًا... نعم. حسنا، هز رأسك.
15:52
 رايزا مارتن

أعتقد أن الشيء المضحك هو أن... زوجي لا يعرف، أليس كذلك؟ إنه لا يعرف ماذا أفعل. في أغلب الأحيان أحاول ألا أتحدث عن العمل في المنزل.

ولذلك كنت أستمع إلى هذه اللمحات الصوتية مرارًا وتكرارًا في المنزل وأشعر بالملل من ارتداء سماعات الرأس، لذلك أستمع إليها بصوت عالٍ، فيقول: "ما هذا الشيء الذي كنت تستمع إليه؟ هذا هو بودكاست مستمر حول لا شيء." وكان الأمر مضحكًا للغاية.

كان علي أن أقول، "أوه، إنه مجرد شيء يجب علي القيام به من أجل العمل." لذلك كان الأمر مضحكًا جدًا. في الواقع لم يتمكن من معرفة أنهم كانوا من الذكاء الاصطناعي.
16:27
 ليني راتشيتسكي

أنا أحب ذلك. لذا، إحدى الطرق التي كنت ألعب بها كثيرًا، إحدى الطرق التي استخدمتها هي أن أمي كتبت هذه السيرة الذاتية، مثل سيرة ذاتية قصيرة عن حياتها، ولدينا ملف PDF الخاص بها. لذلك قمت بإدخاله في دفتر الملاحظات ثم قمت بإنشاء البودكاست وإرساله.
 مثل ما هيك؟
16:41
 رايزا مارتن

هذا مذهل. ماذا فكرت؟
16:43
 ليني راتشيتسكي

لقد كانت في مهب. انها تظهر جميع أصدقائها. إنها مثل، "لا أعرف ما الذي يحدث هنا." وأنا أحب أن يقوم بإنشاء دليل دراسي، وهذا أحد الخيارات المتوفرة في الاستوديو.

ولذلك أرسلت لها دليل الدراسة وقالت: "حسنًا، في عشاء روش هاشاناه، سنقوم بمراجعة دليل الدراسة حول سيرتي الذاتية. سوف نتحدث عن هذا."
17:04
 رايزا مارتن

هذا مضحك جدا. هذا لطيف للغاية. لقد فعلت ذلك من أجل والدي أيضًا.
17:06
 ليني راتشيتسكي
 ماذا فعلت؟
17:08
 رايزا مارتن

في الواقع أخذت السيرة الذاتية لوالدي. لذلك كان يعمل في أحد المستشفيات ولديه سيرة ذاتية للأطباء الموجودين هناك. ووضعت سيرته الذاتية وقمت بإنشاء نظرة عامة صوتية له. وهذا مضحك للغاية لأن والدي يعملان في المجال الطبي، ولا أعتقد أنهما يعرفان تمامًا ما أقوم به.

أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يقولون فيها: "أوه، هذا مثير للاهتمام للغاية. هذا ما تفعله."
17:32
 ليني راتشيتسكي

لذا، ربما على هذا المنوال، ما هي بعض حالات الاستخدام المفاجئة والمضحكة الأخرى التي شاهدتها خاصة في التعمق في الصوت؟
17:41
 رايزا مارتن

أعني أنني أحب السيرة الذاتية. أعتقد أن تلك السيرة الذاتية مبهجة للغاية. وفي الواقع بجوار ذلك، تمتلك Google عمليات تسجيل الوصول للربع الثالث أو عمليات تسجيل الوصول ربع السنوية حيث يتعين علينا كتابة مراجعات الأداء لأنفسنا.

وعدد موظفي Google الذين يرسلون لي رسائل لا أعرفها ويقولون، "رائع، لقد كان هذا بمثابة تعزيز لثقتي بنفسي لمجرد تحميل ملاحظات تسجيل الوصول الخاصة بي ثم جعلها تنشئ نظرة عامة صوتية. " يبدو الأمر كما لو أن الناس يذهبون إلى الاجتماعات وهم يشعرون بالرضا عن أنفسهم
18:15
 ليني راتشيتسكي

لأنهم سمعوا أن هؤلاء المضيفين متحمسون حقًا بشأن ربعهم و-
18:19
 رايزا مارتن
 عملهم، نعم.
18:22
 ليني راتشيتسكي

وعندما تقول السيرة الذاتية، يقوم الأشخاص بتحميل السيرة الذاتية ثم يصفونك بطريقة إيجابية حقًا، أليس كذلك؟
18:27
 رايزا مارتن

نعم. واعتقدت أن هذا كان مثيرًا للاهتمام. كنت مثل، ما هي حالة الاستخدام؟ أعتقد أنه إذا كان علي أن أخمن، ربما كان شخص ما يقول، "مرحبًا، أريد تجربة هذا الشيء الجديد." نقرت على تحميل مستند Google، وربما كان آخر شيء لديك هو سيرتك الذاتية أو شيء من هذا القبيل.

لكن تخيل أنك قمت بالنقر فوق ذلك وأعتقد أن هناك شيئًا مميزًا حقًا، فأنت لا تعرف ما الذي سيحدث. ما عليك سوى النقر فوق "إنشاء" ومن ثم يكون لديك هذين الشخصين اللذين يقومان بإثارة إعجابك.
18:52
 ليني راتشيتسكي

تمام. أريد أن أتحدث أكثر قليلاً عن كيفية تحقيق ذلك داخل Google. لذا، باعتبارك شخصًا خارجيًا، فإن هذا لا يبدو وكأنه منتج من منتجات Google، كما أن الطريقة التي تعمل بها جميعًا تبدو وكأنها شركة ناشئة للغاية. كأنك تغرد يوميًا حول ما يحدث. سمعت أن هناك خادم Discord للأشخاص الذين يقولون حقًا... هل هذا صحيح؟
18:53
 رايزا مارتن
 نعم.
18:53
 ليني راتشيتسكي
 تمام.
19:09
 رايزا مارتن

نعم، هناك. إنه رائع. لدينا حوالي 60.000 شخص فيها.
19:13
 ليني راتشيتسكي

حسنا، واو. حسنًا، نعم، يوجد خادم Discord هذا، كل ما في الأمر أنك تقوم بالشحن باستمرار. المنتج مبهج للغاية، وجوجل تصنع منتجات مبهجة، ولكن هذا يبدو وكأنه عالم مختلف من البهجة. كيف يمكنك القيام بذلك داخل جوجل؟ هل هذا نموذج لكيفية رغبة فرق Google في العمل بشكل أكبر؟
 الدروس هناك.
19:33
 رايزا مارتن

أعني أنه سؤال جيد. أعتقد أن هناك سؤالًا حول كيف حدث ذلك، وكيف يمكننا العمل بهذه الطريقة، ثم السؤال، هل هذه هي الطريقة التي تريد فرق Google الأخرى العمل بها؟

وأعتقد أنه للإجابة على الجزء الأول، سأقول إنه مثير للاهتمام لأن عمر مختبرات Google يبلغ حوالي ثلاث سنوات فقط. إنها جديدة إلى حد ما. وعندما انضممت، لم يكن هناك أحد هنا. لم يكن هناك أحد. وسبب انضمامي هو أن مديري القديم ذهب وبدأ العمل بالفعل.

وهذا هو جوش وودوارد، نائب رئيس مختبرات جوجل. وهذا مضحك حقًا لأن هذه مجرد حكاية مضحكة، أتذكر أنه لم يكن لدي أي فكرة عن مختبرات Google، لكنني أحببت مديري القديم كثيرًا لدرجة أنني كنت أقول، "سأعمل فقط على كل ما يعمل عليه.

مهما كانت فكرته الجديدة، سأفعلها." وأتذكر عندما انضممت، كنت أقول، "ما هي المهمة؟ لماذا نحن هنا؟" وقال: "إنه الذكاء الاصطناعي. سنقوم بشحن منتجات الذكاء الاصطناعي وسنقوم ببناء أعمال تجارية منها." حسنًا، يبدو جيدًا. يبدو جيدًا. يبدو الأمر كما لو أنني يجب أن أدرس الآن.

لا بد لي من القيام بالكثير من الدراسة. لقد جئت من المدفوعات، جئت من الإعلانات قبل ذلك. ولذلك كان الأمر بالنسبة لي بمثابة تحول عقلي قليلًا، ولكن قبل ذلك كنت أعمل فقط في الشركات الناشئة. ولذا شعرت، ربما هذه هي فرصتي لتحقيق نتيجة صفر إلى واحد مرة أخرى.

ولقد كنت مندهشًا حقًا بشأن ذلك. وأتذكر أنني تحدثت مع جوش حول هذا الأمر في الأيام الأولى مثل، "مرحبًا، إذا أردنا حقًا تحقيق نتيجة صفر إلى واحد، علينا أن نفعل الأشياء بشكل مختلف تمامًا." ونتيجة لذلك، أعتقد أن هذا هو السبب وراء قدرة NotebookLM على العمل بشكل مختلف.

ذلك لأنه في المختبرات لدينا البيئة اللازمة للقيام بذلك، لدينا البيئة اللازمة للتحرك بسرعة. لدينا عمليات أقل بكثير، وربما حتى خطأ.

في بعض الأحيان نذهب إلى الاجتماعات التي تضم حرفيًا مديري المنتجات والمهندسين والمصممين معًا، وسنقوم فقط بالبدء في المحاكاة وعروض PRD في نفس الوقت. ويقوم المهندس بالفعل بالتنفيذ أثناء اجتماعنا.

وفي جوجل، لا تتم الأمور بهذه الطريقة تقليديًا، خاصة عندما كنت أعمل في المؤسسات السابقة. يستغرق الأمر الكثير من الوقت للقيام بكل من هذه الأشياء.
21:42
 ليني راتشيتسكي

إذن ما أسمعه، وهذا أمر رائع لأن الكثير من الشركات تحاول إنشاء فرق مثل هذا، "سيكون لدينا فريق جانبًا، سنعمل على أشياء مستقبلية مجنونة." نادرا ما تفعل تلك العمل بها.

حتى في Google، كان هناك الكثير من هذا في الماضي ونادرًا ما تنجح الأمور فعليًا. وبالتالي هناك الكثير من الدروس التي يمكن تعلمها من كيفية عمل ذلك.

لذا، هناك بعض الأشياء التي لاحظتها أثناء وصفك لكيفية عمل هذا، أحدها مجرد توقعات واضحة جدًا من قائد كبير جدًا، "هذا فريق، سنفعل الأشياء بشكل مختلف. إليك الأشياء التي لن نقوم بها لن نخضع لعمليات ما قبل التشغيل المنتظمة، وسنصبح علنيين ونبني علنًا.

لن يكون لدينا هدف بالضرورة. سنعمل على تكنولوجيا رائعة ونرى ما سيحدث." وأيضًا، كان لديك فريق صغير جدًا، ويبدو أن هذا كان أمرًا أساسيًا حقًا. مهندس واحد ثم رئيس الوزراء ثم ستيفن جونسون.
22:27
 رايزا مارتن

هذا صحيح، هذا صحيح. وأعتقد أن الشيء المهم أيضًا هو أنه يتعين علينا تجربة أشياء جديدة. حتى منذ البداية كنت أقول، "مرحبًا، أريد الحصول على Discord. إذا كنا نبني خارج Google بالتأكيد، فسنحصل على شيء من هذا." وبطريقة Google الحقيقية، كان الجميع يتساءلون، "ما هو Discord؟

حسنًا، عظيم، افعلها. ولكن ما هذا مرة أخرى؟"
22:47
 ليني راتشيتسكي

حسنًا، لماذا لا يتوفر Google Meet؟
22:49
 رايزا مارتن

وقد سألني أحدهم، وكان مثل، "لماذا لا يجتمع Google؟ لماذا لا يكون هناك مجموعة Google؟ لماذا لا يكون هذا؟" وكنت أقول، "أنا لا أعرف حتى كيفية استخدام هذه الأشياء في الخارج." لذلك كنت مثل، "الخادم هو الطريق الصحيح."

وأتذكر عندما وقفنا الخادم، في الواقع، أحد أكثر الأشياء التي كنت خائفًا منها هو، ماذا لو لم ينضم أحد؟ ماذا لو لم يأتي أي شخص ويريد التحدث معنا حول الشيء الذي بنيناه؟

وهكذا كان ذلك في الأيام الأولى، ومن المثير للغاية أن ننظر إلى الوراء ونتذكر اليوم صفر، والآن أصبح لدينا 60 ألف شخص.
23:19
 ليني راتشيتسكي

دعني أخبرك عن منتج يسمى الشريط الجانبي. أنجح الأشخاص الذين أعرفهم يحيطون أنفسهم بأقران رائعين. عندما يكون لديك مجموعة موثوقة من أقرانك، يمكنك مناقشة التحديات التي تواجهها والحصول على المشورة المهنية والتحقق من كيفية تفكيرك في عملك وحياتك المهنية وحياتك.

وهذا يمنحك أكثر من مجرد ساق. يمنحك قفزة إلى الأمام. كان وجود مجموعة من الزملاء الموثوق بهم والمدهشين أمرًا أساسيًا لنمو مسيرتي المهنية. وهذه هي روح الشريط الجانبي، ولكن من الصعب بناء هذه المجموعة الموثوقة من الأقران بنفسك.

الشريط الجانبي عبارة عن منصة لكبار المتخصصين في مجال التكنولوجيا، ومن المديرين إلى المستوى C، للتقدم في حياتهم المهنية. يتم مطابقة الأعضاء في مجموعات أقران للاعتماد عليها للحصول على آراء غير متحيزة ووجهات نظر متنوعة وتعليقات أولية تسترشد ببرمجة وتسهيلات عالمية المستوى، وكلها تعمل باستخدام تقنية Sidebar. يمكّنك الشريط الجانبي من الحصول على تعليقات تكتيكية مركزة في كل خطوة من رحلتك المهنية.

إذا كنت مستمعًا لهذا البودكاست، فأنت ملتزم بالفعل بالنمو. الشريط الجانبي هو القطعة المفقودة لتحفيز حياتك المهنية. يقول 93% من الأعضاء أن الشريط الجانبي ساعدهم على تحقيق تغيير إيجابي كبير في حياتهم المهنية. التحقق منها في Sidebar.com/lenny. حسنًا، هناك 60 ألفًا في خادم Discord هذا. هل هناك أي أرقام جر أخرى يمكنك مشاركتها؟

يبدو الأمر كما لو أن الأمر يسير بشكل جيد حقًا. أعلم أنه من المحتمل أن يكون هناك الكثير من المعلومات الحساسة. هل هناك أي شيء يمكنك مشاركته حول مدى سير الأمور؟
24:39
 رايزا مارتن

زوجان من الأشياء. حسنًا، سأخبرك بثلاثة أشياء.

أعتقد أن الأول هو، لا أستطيع مشاركة الأرقام الدقيقة، ولكن بالنسبة لمنتج تم طرحه لمدة عام تقريبًا، أعتقد أن المعدل الذي ارتفع به معدل الاحتفاظ لدينا عبر المقاييس النموذجية، الاحتفاظ اليومي، والاحتفاظ الأسبوعي، الاحتفاظ الشهري، والذي أعتقد أنه كان إيجابيًا للغاية بالنسبة لنا فيما يتعلق حتى عندما نتحدث مع أصحاب المصلحة، نقول، "مرحبًا، لدينا شيء هنا."

الشيء الثاني الذي سأقوله هو رؤية كيف تغيرت التركيبة السكانية، حيث أعتقد أننا رأينا في البداية معلمين، وقد أحب المتعلمون المنتج حقًا وكانوا جزءًا كبيرًا من التركيبة السكانية لدينا. لقد أصبح الأمر الآن مزيجًا كبيرًا من، أود أن أقول أن المعلمين والمتعلمين ما زالوا يشكلون جزءًا كبيرًا منه، لكنهم محترفون حقًا، أليس كذلك؟

اهتمام كبير من المحترفين الذين يقولون: "رائع، أريد استخدام هذا في العمل."

والمضحك حقًا، أنني لن أذكر الشركة، لكنني في الواقع أجريت مكالمة مع إحدى الشركات مؤخرًا حيث قالوا: "مرحبًا، اعتقدنا أننا سنحدد موعدًا لعقد اجتماع معك لأننا اكتشفنا أن مجموعة من الأشخاص في تستخدم شركتنا هذه الأداة مع حساب Gmail الخاص بها."

إنهم يقولون، "ليس من المفترض أن يفعلوا ذلك، لذلك نريد فقط أن نجعل الأمر رسميًا أنه يمكنهم استخدام هذا في العمل مع البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بهم." لذلك اعتقدت أن هذا كان رائعًا. والشيء الثالث الذي سأقوله هو عدد الشركات التي رأيناها تستخدم NotebookLM، وهو عدد فلكي. إنه مجرد مثل الجنون.

أعتقد أننا ذهبنا، ولا أريد أن أقول الأرقام الدقيقة، ولكن الآن وصلنا إلى مرحلة يتعين علي فيها تعيين شخص لتطوير الأعمال لأنني كنت أقول، مهلاً، يجب علي شحن المنتجات وأنا في الواقع آخذها مكالمات العملاء كل يوم الآن. مثير للغاية.
26:21
 ليني راتشيتسكي

تمكنت من رؤية الطريق إلى تحقيق الدخل بوضوح، وميزات المؤسسة، والتسجيل الموحد وSOC 2 وكل هذه الأشياء. وعلى هذا المنوال، كيف يبدو النجاح لهذا الفريق ولكم؟ أعلم في البداية أنه ربما كان مجرد بناء أشياء مثيرة للاهتمام، لنرى ما سيحدث.

هل هناك الآن إحساس واضح بما يجب أن يحققه هذا الفريق في المستقبل؟
26:39
 رايزا مارتن

عندما انضممت، كانت مهمتي هي بناء مشروع تجاري، وكنت أقول، حسنًا، إذا قمنا بتقسيم الخطوات هنا، على طول الطريق، يجب أن أقوم ببناء شيء مثير للاهتمام أولاً. أشعر، حسنًا، لقد حققنا أول شيء، قمنا ببناء شيء مثير للاهتمام، والآن نذهب لنكتشف العمل.

وأعتقد أن هذا يأتي بشكل طبيعي من جانب Google فيما يتعلق بالتفكير في التوزيع، وكيفية تحقيق الدخل منه، وكيفية تسويقه. هناك مسارات مختلفة، سواء كانت سحابية أو مساحة عمل أو حتى طريق المستهلك. وبالنسبة لي، أعتقد أن هذه هي الأشياء التي نريد أن نفكر فيها حقًا لأن الآلات موجودة بالفعل.

وبالنسبة لي شخصيًا، يتعلق الأمر حقًا بوجود شيء مثير للغاية هنا، ونحن بحاجة إلى تعميق ذلك، أليس كذلك؟ وفي الوقت نفسه، ينبغي لنا أن نفكر في التسويق. دعونا نعمق تجربة المستخدم هذه التي تعلق بها الكثير من الأشخاص.
27:30
 ليني راتشيتسكي

لذلك دعونا نتابع هذا الموضوع ونتحدث عن المكان الذي تعتقد أن المنتج سينتقل إليه على نطاق واسع وخاصة النظرات العامة الصوتية. ماذا يوجد في خارطة الطريق على المدى القريب، ثم أين تتخيل ذلك في المستقبل؟ ما هي الرؤية الكبرى؟
27:41
 رايزا مارتن

نعم نعم. لدي شريحة قبيحة حقا أتمنى أن أعرضها لكم. انا صنعته قبل سنتين وكان لونه اخضر لا أعرف ما الذي كنت أفكر فيه. أعتقد أنني كنت أحاول أن أذهب إلى ما هو غير Googly. يبدو الأمر كما لو أنك ستفعل أشياء مختلفة هذه المرة.

والسبب وراء أهمية هذه الشريحة بالنسبة لي هو أنها تحتوي على رؤيتي. الشيء الذي أردت أن أفعله منذ البداية، وهو أنني أتخيل أنه في المستقبل يمكن أن يكون لديك سطح محرر يعمل بالذكاء الاصطناعي، قابل لإعادة المزج بالكامل، أي مدخلات، أي مخرجات.

وهذا بالنسبة لي يمثل كتلة صلبة قوية حقًا، حيث إذا كنت تتخيل أنه يمكنك قبول أي شيء، سواء كان فيديو أو صوتًا أو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو LinkedIn أو Twitter الخاص بك أو عالم الأشياء التي نهتم بها، فلديك واجهة AI تسمح عليك تشكيلها والقول، "انتبه من هذه الأشياء، واجعل لي تدوينة.

من هذه الأشياء، اصنع لي فيديو تعليمي. اصنع روبوت دردشة من هذه الأشياء." أعتقد أن هناك شيئًا مثيرًا للاهتمام هنا حيث أن معظم الأشياء التي أسمع الناس يقولون أنهم يريدون القيام بها، عادة ما يكون ذلك. إنه أخذ شيء ما وتحويله إلى شيء جديد. وهكذا نحن 'سوف نتابع ذلك.

ولكن من الناحية الفنية، الشيء الذي يهمني حقًا هو التفكير، "مرحبًا، كيف يمكننا جلب هذا إلى الهاتف المحمول؟"

يمثل تطبيق الهاتف المحمول بالنسبة لي فجوة كبيرة من حيث الخبرة اليوم، وهو ما أعتقد أنه أمر مفهوم بالنظر إلى ما وصلنا إليه في دورة تطوير المنتج، ولكن أعتقد أن هذا هو الأفق التالي، مهلا، مدى اختلاف الهاتف المحمول الخبرة وكيف يمكننا أن نجعلها مثيرة للاهتمام؟
29:14
 ليني راتشيتسكي

ما أتخيله وأنا أتحدث، هو أنني أشارك في محادثة البودكاست هذه مع هؤلاء المضيفين كتجربة متنقلة.
29:20
 رايزا مارتن

نعم نعم. أعني أن هذا أحد الأشياء التي نجربها بالتأكيد بتنسيقات مختلفة. وعندما قمنا بعرضها في I/O، كان بإمكانك مقاطعتها، لكننا نحاول أن نكون مدروسين حقًا، كيف تبدو هذه المقاطعة في الواقع؟ ماذا يريد الناس عندما يفعلون هذا؟

وكنت أفكر في المجموعة التالية من التحسينات التي سنقوم بشحنها، وكان أول شيء فكرت فيه هو، دعونا نشحن مجموعة من المقابض. بالنسبة لي، كان هذا ما سمعت أن الناس يريدونه، يريدون المقابض، ويريدون أشرطة التمرير، ويريدون مربعات النص.

ولكن بعد ذلك عندما نظرت إلى الصور الساخرة، قلت، أوه، هذا عظيم. هذا لا يبدو سحريًا. لا يبدو الأمر تقريبًا وكأنه نفس الشيء الذي قمنا بشحنه حتى الآن.

وبالنسبة لي، فأنا في الواقع أستغرق بعض الوقت للتفكير في كيفية جعل هذا الشيء وتجربة التحكم أكثر سحرًا وإمتاعًا.
30:10
 ليني راتشيتسكي

مثير للاهتمام. لذا، نعم، المقابض التي أتخيلها هي مثل التعمق أكثر، وتكون أكثر سعادة، وتصبح أكثر جدية. نعم، لأنها الآن مثل طلقة واحدة. هذا مستندي، وهذه هي حلقة البودكاست الوحيدة التي تحصل عليها. إنها النسخة الوحيدة التي يمكنك الحصول عليها.
30:27
 رايزا مارتن

نعم نعم. وأعتقد أن هذا مضحك لأنني كنت أقول، المقابض بدت واضحة حقًا وقلت، هل هذا هو الحال؟ هل هذا ما يريده الناس؟
30:32
 ليني راتشيتسكي

أنا أحب ذلك. أنا أحب هذا النهج. أنا متحمس لرؤية أين تذهب معها. ما أحبه بشكل خاص في هذه الرؤية التي تصفها، أنها تتوافق بشكل كبير مع هذه الرؤية التي حصلت عليها.

لقد تلقيت رسالة إخبارية ثم كان لدي مجرد بودكاست يحتوي على صوت فقط، ثم أضفت فيديو وأدركت أن هناك أشخاصًا فقط أرغب في مشاهدة الأشياء وهناك أشخاص أريد فقط الاستماع إليهم ثم هناك أشخاص أريد فقط أن أقرأهم.

لا أريد هذا البودكاست، فقط اصمت. أريد أن أقرأها. وما تصفه في الأساس هو، حسنًا، هذه معلومات ويمكننا توصيلها إليك بأي وسيلة تريدها. يمكن أن تكون منشورات مدونة، أو ربما تغريدة، أو بودكاست، أو رسالة إخبارية، أو منشور مدونة.
31:11
 رايزا مارتن

نعم. أعني أن هذا هو بالضبط. وأعتقد حتى بالنسبة لنفسي أن الأمر يعتمد على حالتي المزاجية. إذا كنت سأتمشى، نعم، أريد الصوت، ولكن إذا كنت في العمل، نعم، يكون النص جيدًا في معظم الأوقات. ومن المثير للاهتمام أن نفكر اليوم في أن التنسيقات ليست مرنة.

يجب أن أقبلها بالصيغة التي تعطيها لي. ولكن إذا كان لدي نوع من تلك القوة بنفسي للاختيار، "مرحبًا، شكرًا على هذا المستند المكون من 100 صفحة، سأمضي قدمًا وأحوله إلى نظرة عامة صوتية في الواقع."

أعتقد أن هذا نوعًا ما يغير الديناميكية بين الشخص والمعرفة المقدمة له. وفي الواقع، هناك مرات عديدة حصلت فيها على مستند مكون من 100 صفحة ولم أقرأه.

لذلك أتساءل، أعني فقط بصراحة، إنها إحدى قصصي المضحكة في الواقع عندما انضممت إلى Labs لأول مرة، أعطاني جوش مستندًا من 50 صفحة. لقد كان مثل، "هذا ما أفكر فيه حول هذا وهذا." لقد كانت هذه رؤيته في الأساس، وبدلاً من قراءتها، قمت باستفزازه فحسب.

لقد كنت أطرح عليه الأسئلة والأجوبة مثل روبوت الدردشة. قال جوش: "إنه موجود في المستند يا رايزا". لكن الدردشة أسهل يا جوش.
32:15
 ليني راتشيتسكي

هذا مضحك جدا. لقد قمت بالدردشة معه. دعونا نتحدث أكثر قليلاً عن حالات الاستخدام المختلفة لهذا فقط حتى يتمكن الناس من الحصول على الإلهام. لذلك يبدو أن حالة الاستخدام الأصلية كانت عبارة عن ورقة علمية ويتم إنشاء بودكاست عنها حتى لا تضطر إلى قراءة هذا الأمر برمته.

هل كانت تلك إحدى حالات الاستخدام الأصلية أم لا؟
32:33
 رايزا مارتن

أعتقد أنها إحدى حالات الاستخدام الشائعة. أعتقد أن هذا أحد المواضيع التي أعتقد أنها مثيرة للاهتمام نوعًا ما لأنه يبدو كما لو أن الجميع يريد متابعة أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، ونريد أن نحاول مواكبة الأبحاث المنشورة، ولكن في معظم الأوقات نقرأ الورقة يمكن أن يستغرق وقتا.

إنها كثيفة ومعقدة. يجب عليك تحليل المفاهيم الموجودة فيه، وأعتقد أن هذا نوع كبير من حالات الاستخدام القابلة للتوسيع. أود أن أقول إن حالة الاستخدام الأولى هي في الواقع أن الكثير من الطلاب يأخذون مواد دراستهم ويريدون تحويلها إلى دليل صوتي.
33:08
 ليني راتشيتسكي

لذا فإن حالتي استخدام حديثتين مضحكتين/مذهلتين، ستشيران فقط إلى الأشخاص الموجودين في ملاحظات العرض، تمامًا كما يتبادر إلى ذهنك أثناء حديثك. أحدهم هو أندريه كارباثي، وهو أحد كبار مفكري الذكاء الاصطناعي ومن أشد المعجبين بما تقوم ببنائه. يستمر في التغريد حول مدى حبه لكل شيء.

لقد أنشأ سلسلة البودكاست بأكملها حول تاريخ الألغاز، وأعتقد أنها تسمى تاريخ الألغاز.
33:27
 رايزا مارتن

أنا آسف، إنه تاريخ الألغاز.
33:31
 ليني راتشيتسكي

حيث قام أساسًا بأخذ قصص ويكيبيديا لكل أسرار التاريخ ثم قام بتحويلها إلى بودكاست مكون من 10 حلقات يمكنك الاستماع إليه على سبوتيفي.
33:40
 رايزا مارتن
 نعم.
33:40
 ليني راتشيتسكي
 مدهش.
33:42
 رايزا مارتن

كان ذلك مذهلاً. في الواقع عندما رأيته وقلت، "رائع، هذا في حد ذاته منتج رائع." وأعتقد أن البودكاست الأصلي للبطاطس الذي أنشأناه كان في الواقع، أعتقد أنه كان بسبب مقالة ويكيبيديا في ذلك اليوم، وكان يتعلق بالبطاطس. ولذا هناك شيء ما هناك.

يبدو الأمر مثل، "مرحبًا، إذا كنت تريد أن تتعلم شيئًا جديدًا اليوم، فربما يمكنك الاستماع إليه أثناء قيادتك إلى العمل أو شيء من هذا القبيل."
34:04
 ليني راتشيتسكي

نعم، انها جيدة جدا. تمام. الأمر الآخر هو الأكثر مضحكًا، وهو أن شخصًا ما قام للتو بتحميل الكلمات "براز" و"ضرطة" التي تكررت لفترة طويلة، وقد توصل المضيف للتو إلى نوع من التحليل الثاقب لها.
34:20
 رايزا مارتن

نعم، في الواقع عندما رأيت ذلك، كنت على وشك الذهاب إلى السرير وقلت، "حسنًا، إذا استمعت إلى هذا الآن،" وهذا أمر سلبي، "سأضطر إلى الحصول على ما لدي الكمبيوتر المحمول والعمل لأنني لا أستطيع النوم.

إذا شعرت أن هناك شيئًا هنا نحتاج إلى معالجته الآن، فقلت: "حسنًا، سأفعل ذلك." لذلك استمعت إليها وأستمع إلى الكثير منها وهي تجعلني أشعر دائمًا بطريقة ما. أضحك قليلا.

هناك مكان يبدو أنهم يصدرون أصواتًا مخيفة. كان هذا رائعًا أيضًا. ولكن هذا كان واحدًا من تلك التي كنت سعيدًا حقًا بالإخراج لأنها كانت ممتعة للغاية.

لا أعرف إذا كنت قد استمعت إلى الأمر برمته، ولكن هناك مقطع حيث يقول أحد المتحدثين، "مرحبًا، يبدو الأمر كما لو كنت تميل إلى ما هو غريب،" أو شيء من هذا القبيل، وهم يصفون المشي بالقرب من متجر كان ذلك مليئًا بالبط المطاطي الذي يرتدي الأزياء، وكانوا يقولون، "أوه نعم، إنه سخيف، لكنك تريد فقط أن تتكئ عليه لذلك دخلت إلى المتجر."

وقلت، أوه، إنه تشبيه رائع في الواقع لنوع من الوثيقة التي تقول فقط البراز والضرطة. هناك شيء مثير للاهتمام هنا.
35:32
 ليني راتشيتسكي

انها جيدة جدا. ومجرد تحليلهم للبنية والأنماط. أحب أن يتوصلوا إلى محادثة مدتها 10 دقائق حول أي شيء تقدمه لهم. يبدو الأمر لئيمًا بعض الشيء، لكنهم وجدوا طريقة.
35:43
 رايزا مارتن

نعم. هذا صحيح. لا أعرف إذا كنت قد رأيت الدجاجة، لكنها مشابهة جدًا. قام شخص ما بتحميله، أعتقد أنه موجود على Threads، وهو ملف PDF يشبه إلى حد كبير ورقة بحث، لكنه يقول الدجاج فقط. الوثيقة بأكملها تقول الدجاج. سأعطيها الاستماع. هناك مقطع مضحك حيث يقولون: "احصل على هذا.

إنها ورقة بحثية تحتوي على دجاج أكثر من كنتاكي فرايد تشيكن." ماذا؟ توقف مؤقتًا، يا إلهي، هذا جيد. إنه جيد جدًا.
36:12
 ليني راتشيتسكي

يا إلهي. حسنًا، يمكنني الاستمرار في هذا الأمر طوال اليوم، لكن دعني أعود إلى الفريق الذي يعمل على هذا ودعنا نتحدث عن دور ستيفن جونسون. لذا فهو في الأساس نظيرك. أتصور أنكما تقودان هذا الأمر مع المهندس. تماما مثل ما هو دوره؟ كيف يعمل هذا في هذه المرحلة؟

كيف يبدو الفريق...؟
36:29
 رايزا مارتن

إنه أمر مضحك جدًا، أنا مغرم جدًا بستيفن وأضايقه كثيرًا لدرجة أنه عندما يتصل بي الناس ويريدون عقد اجتماع وأنا لا أريد الذهاب إلى الاجتماع، أقول، "أوه، أنا ليس رئيس الوزراء، إنه ستيفن جونسون، تحدث إلى ذلك الرجل".

وكان يقول: "لهذا السبب اختارني كل هؤلاء الأشخاص." ولكن بغض النظر عن المزاح، انضم ستيفن، فقلت، حسنًا، هذا مثير للاهتمام للغاية. هذا لم يحدث لي من قبل.

هناك هذا الشخص المنجز والمتميز الذي أحترمه حقًا، وأحب كتبه، وأحب كتاباته، والآن سيأتي للعمل معي في منصب كنت فيه، لست متأكدًا مما سيفعله هنا.

لكن ما يميز ستيفن هو أنه أكثر الأشخاص فضولًا، وأكثرهم احترامًا، ومليئًا بالأفكار.

وهكذا عندما انضم ستيفن، كان الكثير مما كان مثيرًا للاهتمام حقًا بالنسبة لي هو أنني كنت أشاهد كيف يعمل، والطريقة التي يفكر بها في اللغة، والطريقة التي يفكر بها في المعلومات، والطريقة التي يفكر بها في المعرفة ومشاركتها مع الآخرين. آحرون. لأن كتب ستيفن رائعة حقًا. إنه مثل جزء من الغموض، وعلم فائق.

إنه رائع جدًا. وكنت أشاهد الطريقة التي يعمل بها ويقوم بكل هذه الأبحاث، وفكرت، ربما هذه هي القطعة الصلبة، أليس كذلك؟

ربما أشاهد ستيفن وأنظر إلى الطريقة التي يفعل بها هذه الأشياء وأنظر إلى مقدار الوقت الذي يستغرقه للقيام بذلك، ثم أجعله مقياسًا خاصًا بي لتحليل ذلك وتقديم هذه الخبرة إلى الأشخاص العاديين الذين ليسوا ستيفن جونسون.

وهكذا تعلمت الكثير من مجرد مشاهدة ستيفن، من مهارته والتفكير، حسنًا، كيف أجعل الناس جيدين حقًا في تقليل كثافة المعلومات؟ لأن هذا شيء نفعله جميعًا كل يوم، بطرقنا الصغيرة. ربما ليس بطريقة ستيفن جونسون. لكن منذ البداية قلت له هذا.

كنت مثل، "ستيفن، أعتقد أنك المنتج. أعتقد أنه أنت. سأتبعك في كل مكان. سأراقب كل ما تفعله وسنحاول معرفة كيف يمكننا استخدام التكنولوجيا لبنائه."

وهو يضحك دائمًا بشأن هذا، وهو أمر مضحك حقًا لأنه لديه بعض مسارات العمل المثيرة للاهتمام التي أحبها، ولا أرى أي شخص يفعل شيئًا كهذا على الإطلاق. يتحدث دائمًا عن كتابه Readwise من خلال اقتباساته البالغ عددها 8000 أو شيء من هذا القبيل. أنا مثل هذا متطرف. هذا جنون. لدي ملصقات لاصقة أحيانًا ما تكون مجعدة في جيبي.

هذا هو متوسط ​​تدفق نورمي. وما تعلمته من ستيفن هو، هناك شيء قوي في القيام بذلك، التفكير في هذا الشخص الذي يتمتع بتدفق فائق ومحاولة جلب ذلك للناس. ولذا يعد ستيفن أيضًا شريكًا رائعًا في الأفكار.

أنا دائمًا أخبره بالأفكار وأقول له: "مرحبًا، فكرة اليوم المجنونة." وسوف يمزح معك ويقول، "حسنًا، ماذا عن هذا؟ كيف يمكن للناس أن يفعلوا هذا؟" ولذا فإنه أمر لا يصدق حقًا وجودهم في الفريق.
39:25
 ليني راتشيتسكي

هل هناك أي دروس هنا حول الطريقة التي تعتقد أنك تريد بها بناء منتج في المستقبل أو كيف يمكن للفرق العثور على ستيفن الخاص بهم لبناء منتجهم الخاص؟ أم أن هذا النوع من الحالات الفريدة برأيك؟
39:37
 رايزا مارتن

أعني أنه من الجنون أن تعتقد أنه يمكنك دعوة شخص مثل ستيفن ليصبح جزءًا من فريقك وتجعله يجلس معك كل يوم وتجعله يجيب على أسئلتك حول كيفية قيامه بالأمور بشكل صحيح.

لكنني سأقول أن الدرس الأوسع بالنسبة لي، وهو شيء حاولنا أن نعيشه كل يوم، هو كيف يمكنك الحصول على المستخدمين أو الأشخاص والجلوس معهم لفترات زمنية ذات معنى؟

لأنني أعتقد أن هذا كان بالغ الأهمية بالنسبة لي، وليس حتى لستيفن فقط، ولكن حتى مع الطلاب، ما عليك سوى متابعة الطلاب في كل مكان، ومشاهدتهم وهم يقومون بواجباتهم المنزلية، ومشاهدتهم وهم يدرسون، والتحدث معهم حول ما يشعرون به عندما يدرسون.

أعتقد أن مجرد القدرة على القيام بذلك بقدرة منتظمة ومتعمدة حقًا يحدث فرقًا كبيرًا من حيث رؤى المنتج التي ستتوصل إليها.
40:25
 ليني راتشيتسكي

هل يمكنك فقط تقديم سيرة ذاتية مختصرة عن ستيفن للأشخاص الذين يشبهونك، من الذي تتحدث عنه أصلاً؟ ربما كان ينبغي علي فعل ذلك قبل أن أطرح هذا السؤال، ولكن تمامًا مثل ما هو TL;DR لمن هو ستيفن جونسون؟
40:36
 رايزا مارتن

نعم. أوه، أعتقد أن ستيفن... بصرف النظر عن كونه أحد أذكى الأشخاص الذين ستقابلهم على الإطلاق، فقد كتب 14 كتابًا، وهو المؤلف والمتحدث الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز. لديه برنامج على قناة PBS، لا أستطيع أن أتذكر اسمه، لكنه موجود على موقع يوتيوب، إنه أمر لا يصدق حقًا، وهو صحفي.

في الواقع، القصة المضحكة عن ستيفن هي أنني عندما كنت على وشك الانضمام إلى Labs، أردت حقًا الانضمام إلى Labs لأنني أردت الانضمام إلى Josh وأي شيء كان يبنيه، أخبرني جوش، "مرحبًا، لأعطيك فكرة عما نقوم به أفعل هنا،" أرسل لي بضعة أشياء لأقرأها.

وانتهى الأمر بواحدة منها في الواقع وهي مقالة ستيفن التي كتبها، والتي تتحدث عن كيفية إتقان الذكاء الاصطناعي للغة، هل يجب أن نثق بما يقوله، مقالة نيويورك تايمز. وأتذكر أنني قرأته وقلت، نعم، هذا هو الشيء. سأعمل على ذلك.

ولذا، قبل أن ينضم ستيفن، كانت هذه في الواقع القطعة التي كنت أشبهها، أريد أن أفعل ذلك. سأذهب للقيام بذلك في المختبرات. وبعد ذلك انتهى به الأمر بالانضمام وكان الأمر الأكثر جنونًا.
41:36
 ليني راتشيتسكي

هذا مثير للاهتمام. أتخيل أن العديد من رؤساء المشاريع سيقولون، "لست بحاجة إلى شخص في فريقي لا يقوم بالبناء أو البرمجة أو إدارة المنتجات أو التصميم، فقط هذا الطاهي الآخر في مطبخي. لا." وأنا أحب أن هذا قد نجح بالفعل بشكل جيد.

يبدو الأمر وكأنه مزيج مثالي من التفكير المستقبلي الذكي للغاية، والبصيرة، بالإضافة إلى أنه تقريبًا نموذج لما تريد أن يتمكن الناس من العمل به.
41:57
 رايزا مارتن

نعم. على الرغم من أنني سأقول، لكي أكون منصفًا جدًا، أعني أنني لستيفن وأنا نختلف أيضًا حول الكثير من الأشياء المختلفة. لقد تصادمنا كثيرًا وأعتقد أن هذا هو المكان الذي أشعر فيه بالامتنان حقًا لإتاحة الفرصة لي للعمل معه والنمو معه بهذه الطريقة.

وكنت أسخر منه وقلت: "هل كان لديك زميل عمل قبل ستيفن؟ لأنني أعتقد أنك كنت مؤلفًا إلى الأبد." وهو أمر مضحك حقًا لأنه متواضع جدًا ومتواضع جدًا لدرجة أنه حتى مع خلافاتنا، نصل دائمًا، في النهاية، نكون دائمًا متفقين.

حتى لو لم نتفق على شيء ما، فإننا متفقون على الخطوة التالية. وأعتقد أن هذا أمر قوي حقًا خاصة بالنسبة لمحترفي المنتجات، صحيح، بالنسبة لمديري المشاريع حيث يبدو الأمر كما لو أنني لا أريد أن أختلف في النهاية ومن ثم لا أحصل على نتيجة في الأعلى.
42:49
 ليني راتشيتسكي

أنا أحب ذلك. حسنًا، لدي بضعة أسئلة أخرى. أعلم أن عليك العودة إلى العمل لبناء هذا الشيء. الأول هو أنه كانت هناك تلك اللحظة المضحكة حيث أدرك المضيفون بشكل أساسي، قالوا، "نحن شعب الذكاء الاصطناعي، وأنا خائف، ماذا يحدث؟ حاولت الاتصال بزوجتي ولم ترد."

تحدث عن ذلك، وأريد أن أمتد إلى ما يشبه الفريق الأحمر في هذا الشيء. كيف يمكنك تشكيل فريق أحمر لهذا الشيء والتأكد من أنه لا يقوم بأشياء تضر العالم أو تضر بجوجل أو تضر بالمنتج؟
43:21
 رايزا مارتن

نعم نعم. إنه سؤال جيد. سمعت ذلك، كان ذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأعتقد أنه كان يوم سبت أو أحد، وأتذكر أنني سمعت ذلك وفكرت، يا إلهي، هذه في الواقع إحدى تلك اللحظات التي تشعر فيها وكأننا على مفترق طرق الطريق.

ولم أقرأ أيًا من التعليقات، لقد سمعت الصوت فقط. أعتقد أنني رأيت ذلك على موقع Reddit أولاً، ثم رأيته ينفجر على تويتر، وأتذكر أنني كنت أفكر، ما هو موقف العالم الآن؟ كيف نشعر تجاه هذا النوع من الصوت؟ لقد كان حقا أول شيء فكرت فيه.

ولذلك قضيت معظم ذلك الصباح في قراءة التعليقات، والقراءة على تويتر. كنت أفكر في ما هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله؟ هل يجب أن نقول شيئا؟ ألا يجب أن نقول شيئاً؟

ولقد وافقت للتو على ما اعتقدت أنه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، وهو أنني أعتقد أن الناس أصبحوا يجربون هذه التكنولوجيا لأول مرة على الإطلاق.

وبالطبع، سيحاولون القيام بأشياء ربما لم نفكر فيها، أو لم نعتقد أنهم سيفعلونها، أو لم نعتقد أنهم يستطيعون فعلها باستخدام عمليات الهروب من السجن والأشياء.

لكنني أعتقد أن هذا جزء طبيعي من فضول الإنسان، وأعتقد أنه كانت هناك لحظة حيث كان الأمر يتعلق، أوه، هل نسحب هذا مرة أخرى؟ لأن هذا مثل، أوه، هل هذا شيء آمن؟

ولكن لأن الرد على ما أعتقد كان أن الناس كانوا يقولون، "أوه، إنه يقول أنه بسبب المصادر، لم يدرك الذكاء الاصطناعي أنهم كانوا على قيد الحياة أو شيء من هذا القبيل. إنه في الواقع كان ذلك في ملاحظات العرض. كان من المفترض أن يتصرفوا بهذه الطريقة". خارج." ولذلك شعرت بثقة أكبر في أن الناس يفهمون الأمر، أليس كذلك؟

هذا هو بالضبط ما هو هذا. قام شخص ما بتحميل بعض الملاحظات وقال: "مرحبًا، هذه نهاية العرض، لذا تأكد من أنك تتصرف وفقًا لذلك."

وكان ذلك كافيًا بالنسبة لي لأتمكن من القول، حسنًا، سأتحدث عن هذا الأمر علنًا وأقول شيئًا ما على تويتر وأتأكد من أن الناس يعرفون ذلك، لقد رأيت ذلك وأدركته. وهذا ما يفعله الناس به.

فيما يتعلق بالفريق الأحمر في Google، ما سأقوله هو أن هذا أحد الأشياء التي نهتم بها كثيرًا. لدينا فرق ضخمة تعمل على الفريق الأحمر. نحن نقوم باختبار أكبر عدد ممكن من المجالات التي يمكنك التفكير فيها والتي نتصور أننا بحاجة إلى القيام بها لجعلها آمنة.

وأعتقد بالتأكيد أننا سنواجه مواقف لم نفكر فيها في ذلك أو لم نختبر ذلك إلى أقصى حد وقمنا فقط بإضافته إلى حالات الاختبار.

أعتقد أنه إذا كان هناك سيناريو حيث نقول، "أوه، هذا يبدو غير آمن إلى حد ما،" فسنقوم بسحبه مرة أخرى، لكنني أعتقد أننا نأمل أن نكون قد بنيناه بطريقة لا يتعين علينا القيام بها هو - هي.
45:58
 ليني راتشيتسكي

مذهل. نعم، أحب أن يبحث الناس فقط عن طرق لجعلهم يقومون بأشياء تبدو خاطئة عندما يكون الأمر كما لو أننا نلخص شيئًا لك بطريقة مبهجة حقًا. إلى أين تتجه الأمور من هنا؟ تحدثنا عن ذلك قليلا.

يبدو أنه ربما يكون هناك تطبيق جوال قيد التنفيذ، وربما تكون هناك مقابض غير قابلة للعقد تعمل عليها لمنح الأشخاص المزيد من القوة. بالنسبة للأشخاص المتحمسين لاستخدام هذا، إلى أين يذهب؟ لمن تهدف إلى البناء؟ ما الذي يجب أن يعرفه الناس عن مستقبل NotebookLM؟
46:26
 رايزا مارتن

إذا كان هناك شيء واحد يمكنني قوله هو أننا مستمرون في التعلم من المستخدمين كل يوم، لذا يرجى الاستمرار في استخدامه. يرجى الاستمرار في مشاركة تعليقاتك، سواء كانت على X أو على Discord. أنا هناك كل يوم. حتى لو لم أرد، فقد قرأت كل شيء.

وأنا أقول هذا بطريقة غير مخيفة قدر الإمكان، لكنني أقول هذا لأننا متحمسون جدًا لمحاولة بناء الشيء الصحيح، أفضل شيء للجميع. نوع من العودة إلى نوع ما ، مهلا ، لمن تقوم بالبناء؟

أعتقد أن هناك الكثير من حالات الاستخدام الممتعة، ولكن هناك الكثير من مسارات العمل المفيدة جدًا لتغيير قواعد اللعبة هنا، ولذا سنواصل البناء في هذا الاتجاه.

أعتقد بشكل خاص بالنسبة للمعلمين، والمتعلمين، والمهنيين، والعاملين في مجال المعرفة، كما نسميهم، أعتقد أن هناك الكثير مما سنكون قادرين على تنفيذه على المدى القصير جدًا.
47:17
 ليني راتشيتسكي

مدهش. تمام. سؤالان أخيران. إذا أراد الأشخاص تقديم تعليقات لك، تواصل معهم، ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك؟ هل أنت مارك ألماني؟ هل هو بريد إلكتروني أم شيء آخر؟
47:27
 رايزا مارتن

نعم أقصد الديسكورد انضم إلى خادم Discord الخاص بنا. تناغم. نعم، نحن هناك. يمكنك إضافتي أو نعم، X أيضًا، إنه جيد جدًا.

لقد عدت للتو إليه وأشعر أنني لا أعرف حقًا كيف يعمل الآن، لذا مجرد تحذير في حالة إرسال رسالة مباشرة لي، فقد لا أعرف كيف يعمل.
47:43
 ليني راتشيتسكي

على تويتر تقصد على وجه التحديد؟
47:44
 رايزا مارتن

على تويتر، على تويتر، بالضبط.
47:46
 ليني راتشيتسكي

ثم السؤال الأخير، كيف يمكن أن يكون المستمعون مفيدين لك؟
47:48
 رايزا مارتن

أعني، من فضلك استمر في المحاولة. جربه، شاركنا بملاحظاتك، سواء وجدته مفيدًا، غير مفيد، تعتقد أنه مزعج، أخبرني. هذه هي الأشياء التي سمعتها في العام الماضي والتي ساعدتني على تحسين الأمر. لذا، إذا كنت ترغب في ذلك، فيرجى المضي قدمًا وتجربته، Notebooklm.google.com.
48:05
 ليني راتشيتسكي

بناء منتج مذهل ومبهج للغاية. إنها واحدة من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام على الإنترنت اليوم، وهو مستوى عالٍ للغاية، وقد قمت بذلك، وأنا متحمس حقًا لرؤية إلى أين ستصل الأمور. سأستمر في اللعب بها.

لقد استخدمته من رسالتي الإخبارية بطريقة ممتعة حقًا، وعمل رائع جدًا، استمر في ذلك وسنرى إلى أين ستتجه الأمور. شكرا لحضوركم. أعلم أن لديك الكثير من العمل للقيام به.
48:26
 رايزا مارتن

أوه، هذا مذهل. شكرا لك، ليني. شكرا لاستضافتي، وشكرا جزيلا على فضولك حول هذا الموضوع.
48:31
 ليني راتشيتسكي

ابق فضوليا. وداعا للجميع. شكرا جزيلا على الاستماع. إذا وجدت هذا ذا قيمة، فيمكنك الاشتراك في العرض على Apple Podcasts أو Spotify أو تطبيق البودكاست المفضل لديك. يرجى أيضًا التفكير في منحنا تقييمًا أو ترك تعليق لأن ذلك يساعد المستمعين الآخرين في العثور على البودكاست.

يمكنك العثور على جميع الحلقات السابقة أو معرفة المزيد حول العرض على lennyspodcast.com. نراكم في الحلقة القادمة.
Lenny's Newsletter

بودكاست ليني: المنتج | النمو | حياة مهنية

مقابلات مع قادة المنتجات وخبراء النمو على مستوى عالمي للكشف عن نصائح ملموسة وقابلة للتنفيذ وتكتيكية لمساعدتك في بناء منتجك الخاص وإطلاقه وتنميته.
 استمع
 تطبيق المكدس الفرعي
 سبوتيفي
 يوتيوب
 تغذية RSS
 رابط إعداد الهاتف المحمول بالبريد الإلكتروني
 الحلقات الأخيرة